martedì 8 gennaio 2008

تشهير موقع المجهر حجه عليه وليس له و بيان المفتري في قول كلمه سؤ بالضمه

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله تعالى , وصلى الله على سيدنا محمدٍ ومن والاه, وهدي الله من تفهم , أقوالأهل الله من غير مجاوزة أوإنكار, وهدي الله من ظن بأخيه المسلم سوء و لم يحمل كلامه علي محمل الخير, وبعد

إخواني الأحباء ما دعاني لكتابه هذا الموضوع هو كثرة الحديث عن مولانا الشيخ الحبيب على الجفري, في شبهه وضعها إخواننا في مواقعهم عن خطا في قراءة كلمه وبدلا من أن يقرأها سيدي الشيخ الحبيبعلى الجفري بفتح السين قرأها بضم السن..

وعليه أقول
تذكر يا مجهري : إن العلماء هم ورثة الأنبياء وحماة الدين الذين ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين, وتأويل الجاهلين وشأنهم شأن عظيم, ودورهم في الأمة دور كبير

قال ابن عساكر: (واعلم أن لحوم العلماء مسمومة, وأن أحوال الله في هتك منتقصيهم معلومة, وأن من تكلم فيهم بالثلب, أصابه الله قبل موته بموت القلب)

وما حدث في قول سيدي الشيخ الجفري حفظه الله ما الا اختلاط الكلمات والتكشيل (لورود اللفظ بالضم في اكثر من سياق ايه في الكتاب الحكيم) علي سيديالجفري , وهو سهوا وليس عمدا كما يصور القائم علي المجهر هداه الله الي الحق.
ولا نعلم كيف سولت له نفسه الاماره بالسؤ , ان يجعلها شبهه ويجعل من الموضوع قضيه تثار ويخدع بها العوام, والامر بجد لا يصل الي ما اثاره المجهر , ولم نعتقد يوما ان يسيقه جهله الي اعتبارها قضيه فهي تحسب عليه وليس له,
بل وتبين ما يكمنه المجهر من غل وحسد وحقد علي سيدي الشيخ الحبيب علي الجفري, وما دعاني للرد اني رايت ان بعض العوام قد جعل المساله قضيه, وتناقلها البعض بحجه انها شبهه, فكان لزاما ان نبين للعوام ان هذا من تلبيس المجهر, وفي الاصل هذه الماده الموضوعه في المجهر تدل علي غباء واضعها وتنزل به الي مرتبه اقل من العوام, وكما سنري فالامر لا يحتاج الي ادله ولا شرح ولا حتي باختصار,
ولكننا نرد علي تناقلها باقل القليل لعلها تكون خطوة نحو الحق لكل من خدعه كلام المجهر وابتاعه...

واليكم البيان والتوضيح اخواني لعله يهدي اخواننا في المجهر فالخطا وارد في حق كل انسان مهما علا ومهما زاد علمه ووصلت همته في الحفظ والالقاء

ولقد كان سلف الأمة -رحمهم الله- يستحضرون هذا الأمر, ويفقهونه حق الفقه.

قال الإمام سفيان الثوري: "ليس يكاد يثبت من الغلط أحد".

وقال الإمام أحمد: "ومن يعرى من الخطأ والتصحيف!!"

وقال الترمذي: "لم يسلم من الخطأ والغلط كبير أحد من الأئمة مع حفظهم ".

وقالابن حبان: "وليس من الإنصاف ترك حديث شيخ ثبت صحة عدالته بأوهام يهم في روايته، ولو سلكنا هذا المسلك، ترك حديث الزهري وابن جريج والثوري وشعبة؛ لأنهم أهل حفظ وإتقان، ولم يكونوا معصومين حتى لا يهموا في رواياتهم "

القارئ لكتاب الله تعالي يجد ان لفظ السؤ قد تكرر بضم السين كثيرا في بعض الايات من الكتاب الحكيم , وبفتح السين لم يرد غير مره او مرتين,علي حسب بحثي المتواضع, وهو ما يدل علي ان الامر ليس بجهل والعياذ بالله من شيخنا الحبيب علي الجفري ولم يكن متعمدا لهذا الخطأ بل هو خطأ وارد نراه كثيرا من القراء نظرا لاختلاط وتداخل الكلمه ونطقها في سياقها في الايه مع بعض الايات الاخري التي ذكر فيها لفظ السؤ بفتح السين..

والملفت للنظرأن الحبيب على الجفري حفظه الله لم يكن ينظر للمصحف في هذا القول ولم يلحظه.. فالمتابع لملف الفيديو يجد سيدي الشيخ الحبيبعلى الجفري ابتعد بعينه وعاش بوجدانه في الآية بدون النظر , وكان شغله الشاغل , وما يسيطرعلى وجدانه هو العيش بقلبه ولسانه وعقله معالآية الكريمة وتوصيل معناها للمستمع والعيش في رحاب التفسير للايه الكريمه, فكان تركيزه في معنى التفسير وكان خاطره يجول في روحانيات الايه الكريمه فانظر أخي بعين الباحث عن الحق, بقلب يريد وجه اللهتعالى,بعقل المسلم المفكر..فكل ما سنورده له دلاله واضحه علي أن الخطأ لم يكن مقصودا ولا ينم عن جهل, بل يقع فيه كبار المفسرين والحفاظ.

ووما يظهر ما اقولة أن الحبيب على لم يخطأ في كتاب الله قبل هذا السهو, فهلأصبح سهو العلماء بغير قصد جريمة أيها المجهر؟

عن ابن عباس رضي الله عنهما : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله تجاوز عن أمتي الخطأ والنسيان وما استُكرهوا عليه )

ولننظر إخواني للفظ السوء الوارد في القران لنعلم أن الأمرلا يختلف اثنان عليه أنه سهوا من سيدي الشيخ الحبيبعلىالجفري.

( سُّوء ) بالضم: قال تعالى: { يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَاب } (البقرة:٤٩) .

و ( سُّوء ) بالضم: قال تعالى في قصة ناقة صالح عليه السلام: { ولا تمسوها بسوء } (هود:٦٤) .

و ( سُّوء ) بالضم : قال تعالى: { تخرج بيضاء من غير سوء } (طه:٢٢) .

و ( سُّوء ) بالضم: قال تعالى: { ما كنا نعمل من سوء } (النحل:٢٨) .

و ( السُّوء ) بالضم: قال تعالى: { لا يحب الله الجهر بالسوء من القول } (النساء:١٤٨) .

و ( السُّوء ) بالضم: قال تعالى: { إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب } (النساء:١٧) .

و ( السُّوء ) بالضم: قال تعالى: { أمَّن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السُّوء } (النمل:٦٢) .

و ( سُّوء ) بالضم: قال تعالى: { لميمسسهم سُوء } (آل عمران:١٧٤) .

و ( سُّوء ) بالضم: قال تعالى في حق الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه،ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل، ويفسدون في الأرض، قال: { ولهم سوء الدار} (الرعد:٢٥)

فكل هذه الآيات أتت الكلمة بضم السين , ومما اتي بفتح السين
ومما ورد بالفتح في كتاب الله الحكيم
( سَّوء ) بالفتح: قال تعالى، مخاطبًا مريم عليها السلام: { ما كان أبوك امرأ سَوء } (مريم:٢٨)

ومن نقول هذه الآيات يتضح أن الكلمة ورددت كثيرا بضم السين وبالنسبه لفتح السين في سورة مريم وهناك ايتين بالالف والام

قالالفراء في سورة براءة عند قوله تعالى: { عليهم دائرة السوء } (التوبة: ٩٨) قال: قرأ القُراء بنصب السين { السَّوء } والمراد بالسوء المصدر, منسُؤْته سَوْءًا, ومساءَة, فهذه مصادر, قال: ومن قرأ بضم السين { السُّوء } جعله اسمًا, كقولك: عليهم دائرة البلاء والعذاب

قال تعالى: { وظننتم ظن السَّوء } (الفتح:١٢

فلماذا المجهر لا يحسن النية ويسئ الظن؟؟
لماذا كل هذا التشنيع على الشيخ الجفري وإن أخطاء في تلاوة الكلمة في الآية؟ وما هوإلا سهوا وتداخل التشكيل لورودها فيآيات أخرى فيأتي المجهر بقول جديد لا ينم الا سؤ نيته وسؤ ظنه الذي يكشف عن ما في صدره من غل وحقد ؟؟

قال تعالى : " واجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم "

لماذا لا يتبع حديث المصطفى صلىالله عليه وسلم
(إنما الأعمال بالنيات)
ولماذا لم يمتثل لقوله صلى الله عليه وسلم
( إياكم والظن؛ فإن الظن أكذب الحديث )

قال ابن قدامه المقدسي رحمه الله تعالى : فليس لك أن تظن بالمسلم شراً , إلا إذا انكشف أمراً لا يحتمل التأويل , فإن أخبرك بذلك عدل . فمال قلبك إلى تصديقه , كنت معذوراً , لأنك لو كذبته كنت قد أسأت الظن بالمخبر فلا ينبغي أن تحسن الظن بواحد وتسيئه بآخر , بل ينبغي أن تبحث هل بينهم عداوة أو حسد , فتتطرق التهمة حينئذ بسبب ذلك.

عد الإمام ابن حجر سوء الظن بالمسلم من الكبائر
وقد قسم سوء الظن إلى قسمين وهما من الكبائر : الأول – سوء الظن بالله ( وهو أبلغ في الذنب من اليأس والقنوط )
الثاني – سوء الظن بالمسلمين : هو أيضاً من كبائر الذنوب وذلك أن من حكم بِشرّ على غيره بمجرد الظن حمله الشيطان على احتقاره وعدم القيام بحقوقه والتواني في إكرامه وإطالة اللسان في عرضه وكل هذه مهلكات .. وكل من رأيته سيء الظن بالناس طالباً لإظهار معايبهم فاعلم أن ذلك لخبث باطنه وسوء طويته , فإن المؤمن يطلب المعاذير لسلامة باطنه , والمنافق يطلب العيوب لخبث باطنه

ولماذا يصر المجهر أن يظهر بمظهر العالم الذي يثبت جهلالآخرون بسوء نية.
وقد حذر الرسول صلىالله عليه وسلم من هؤلاء وأخبر أن هذا الصنف هو, والعياذ بالله , من الذين تُسعَّر بهم النار أول ما تُسعَّر, باحث أو عالم تعلَّم العلم ليقال "عالم" وقارئ تعلم القرآن ليقال "قارئ"..

ولماذا لا ينتهج في نقاشه المبدأ العلمي , ويلتزم بالخط الأخلاقي ولايلتزم العدل في حديثه وكلامه
قال صلي الله عليه وسلم
:" أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا "
ولماذا لا يوقر العلماء ويتعمد تتبع سهو العلماء
قال صلي الله عليه وسلم
" ليس منا من لم يوقر كبيرنا
"

ووما ورد إخواني في خطأ سيدنا خالد ابن الوليد في قراءته

يقول قيس بن أبي حازم: سمعت خالداً يقول : "منعني الجهاد كثيراً من القراءة". وهذا الأثر ذكره الحافظ في المطالب بلفظ: "لقد منعني كثيراً من قراءة القرآن الجهاد في سبيل الله". وقد رواه أبو يعلى والهيثمي وقال فيه: رجاله رجال الصحيح . ويروى أن سبب هذه المقولة إنه صلى بالناس إماماً فأخطأ في قراءته.

فهل هذا أنقص من شان سيف الله المسلول وقلل من مكانته؟

ولنري مثلا بعض أخطاء القراء ولم ينتبه أحد والمادة الصوتية للسماع موجودة على شبكات الإنترنت ولم نري تشنيع مثل ما تفعلون ولم يكن مقصدنا أبدا أن نقول إن لهؤلاء القراء غلطات واخطاء بل لبيان أن ما افتراءه إنما هو نابع من حسد وحقد علىالشيخ الجفري ليس إلا ومن نكون نحن لنقول إن حمله كتاب الله يخطئون..

القارئ خالد السعيدي:
١- تلاوة ما تيسر من سورة البقرة - الآية ٥٨ (فكلوا منها حيث .. ) قرأها القارئ (فكلوا من حيث ..)
http://www.altheqa.org/album/durra14...i/albaqara.ram

القارئ محمد البراك:
١- تلاوة ما تيسر من سورة البقرة - الآية ٢٥٩ (فقَالَ كَمْ لَبِثْتَ ..) قرأ القارئ كلمة (لَبِثْتَ) بالضم
٢- تلاوة ما تيسر من سورة البقرة - الآية ٢٥٩ (قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ ..) قرأ القارئ كلمة (لَبِثْتُ) بالفتحة
http://www.altheqa.org/album/durra14...k/albaqara.ram

القارئ إبراهيم البديوي:
١- تلاوة ما تيسر من سورة البقرة - الآية ٤ (وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ) اختلاسالمد في (بماأنزل) و (وماأنزل ..).
2- تلاوة ما تيسر من سورة البقرة - الآية ١١ (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَاتُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ) اختلاسالمد في(قالـّـوا).
2- تلاوة ما تيسر من سورة البقرة - الآية ٢٥ (وفيها أزواج مطهرة ..) اختلاسالمد في(قالـّـوا).

http://www.altheqa.org/album/durra14...i/albaqara.ram

القارئ سعد الغامدي
أنالشيخ سعد ارتكب خطا أثناءالتلاوة فيالآية

فقال حقا عليه والصحيح

إِنَّاللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّلَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَوَيُقْتَلُونَ---* وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا*--- فِي التَّوْرَاةِوَالإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللّهِفَاسْتَبْشِرُوابِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ١١١التَّائِبُونَ الْعَابِدُونَ الْحَامِدُونَ السَّائِحُونَالرَّاكِعُونَ السَّاجِدونَ الآمِرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّاهُونَ عَنِالْمُنكَرِ وَالْحَافِظُونَ لِحُدُودِ اللّهِوَبَشِّرْالْمُؤْمِنِينَ ١١٢
سورةالتوبة
http://www.youtube.com/watch?v=-oiUl...eature=related


وغير هذا الكثير والكثير

وكما ذكر شيخنا الشهاب الثاقب هناك عده ملفات بصوت الشيخا لألبانيوهو يخطئ مرارا وتكرارا في قراءة القران..ونترك وضعها لشيخنا اذا اراد ذلك..ولكنها ليست من الاهميه ولكن قد جعلها المجهر قضيه وهذه مشكله محبي الفتن واثارتها..فوجب الرد عليهم حتي لا يغتر بهم العوام

وهذه نقطه واحده من مقاطع عديده للشيخ الالباني فلماذا لم يهاجمه المجهر؟؟ سبحانك هذا بهتان عظيم

فهذا هو الالباني ينطق في الايه الكريمه ( ولا الضالين) ينطقها بالظاء بدلا من الطاء
فماذا يقول الوهابية في هذه؟؟
ولا يوجد ما يشابها من كلمات بالظاء؟؟


http://www.youtube.com/watch?v=9wp36Rg36F8

ان ما يقوم به المجهر والعاملين عليه هو ليس من باب النصيحة بل هو من باب التشهير وأهانه العلماء وتصيد هو الدعاءه والعلماء وتصيد الاخطاء نبعا عن حسد وحقد لم نري مثله يوما,

ونقول لك كلمه شيوخنا في موقع الفرزدقي

إذا كان المجهر عالما كما يدّعي فلماذا يخاف أن يُظهر نفسه ؟ لماذا فضّل المجهري أن يكون نكرة لا يعرفه أحد ؟

وننصح بمراجعه رد سيدي الهاشمي الحسني في هذا الرابط للردعلى هذه الخرافة التي ابتدعها موقع المجهر هداهم الله
وهو رد مفيد جامع وحكيم لمن القي السمع وهو شهيد
http://al7ewar.net/forum/showpost.ph...90&postcount=3

وليعلم اخواني جميعا فالمقصود الحق وليس ممن جاء ولا كيف جاء سلك الله بي وبكم سبيل الرشاد، وجعلنا ممن من الباحثين عن الحق والمدافعين عنه وان نكون من أهل الحق ونحشر مع أهل الحق.. واذكر نفسي واياكم
( لا تؤذوا عباد الله ولا تعيروهم ولا تطلبوا عوراتهم , فإنه من طلب عورة أخيه المسلم طلب الله عورته حتى يفضحه في بيته ) او كما قال صلي الله عليه وسلم

اللهم أصلح نياتنا وذرياتنا واجعلنا ممن يحسنون الظن بك وبالمؤمنين .. اللهم اجعل عملنا خالصاً لوجهك الكريم وارزقنا العلم النافع والعمل الصالح اللهم توفنا غير مفتونين وأنت راض عنا
اللهم طهر قلوبنا وطهر بصرنا وزكي سمعنا
وأرنا الحق حق وأرزقنا اتباعه والباطل باطل وأرزقنا أجتنابه

واغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
خادمكم وأفقرعباد الله إليه
صقرالإسلام

Nessun commento: