martedì 4 dicembre 2007

إلقام الحجر لموقع المجهر التكفيري في شبهه الشيخ الحبيب علي الجفري هاتف لابن ادهم

سم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

القول السديد في اظهار علم السيد الحسيب
الحبيب علي زين العابدين الجفري
حفظة الله

ما زلنا نتتبع تدليس وكذب المجهري ومحاربة اولياء الله الصالحين وانكار المعلوم من الكتاب والسنة وتبديل كلم الشيخ الجفري ليبدو للسامع والقارئ علي عكس المعني الذي قاله الحبيب علي الجفري حفظة الله
فيدلس المجهري علي العوام في قول الشيخ الحبيب علي الجفري حفظه الله
في شبهه وضعها باسم هاتف لابن ادهم

وقد وضعناها فيديو والحمد لله في موقع اليوتوب
youtube
وجوجل العالمي
google
ليتسني لكل باحث عن الحق ان يجدها بسهوله

اتمني ان تشاهدوا العمل اولا ثم كتبته في البلوج للقراءه




وقبل الرد وقبل ان نرد كيد الماكرين ونين جهل المجهر الوهابي التكفير نذكر بقول خير البشر وافضل الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الله قال من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن يكره الموت وأنا أكره مساءته"
صحيح البخاري ج5/ص2384

ونقول لك ايها المجهري لا نري في الوجود كله احمق من رجل عرف شيئا وغابت عنه اشياء ثم يجلس في مجلس الحاكم بامرة يوزع مراسيم الزندقه والتبديع والاكفار والشرك..متخذا من جهله حجه علي علم الناس يجعل الجنه اقطاعا خاصا به وبمن معه..فما تفعلوة انما يدل علي سطحيه وسذاجه ليس بينها وبين الاحتياط العلمي ولا الخط الاخلاقي اي نسب..فاعمي الله عقولكم وقلوبكم وابصاركم

ولنري هذه الشبهه هاتف لابن ادهم

يقول موقع المجهر التكفيري المدلس

(قصص الهواتف ، والتي لها أهمية كبيرة في التعريف بمنهج راويها ، حيث جرى فيها خلل عقائدي نسأل الله السلامة)

نقول والله المستعان :- وما قولك هذا الا نابع من جهلك ولنبين لك ولاخواننا الاتي
ان الامام أبي بكر عبدالله بن محمد القرشي المعرف بأبي الدنيا ألّف كتابا أسماه "كتاب الهواتف" ...

قال عنه الحافظ الذهبي تذكرة الحفاظ ج2/ص677 "بن أبي الدنيا المحدث العالم الصدوق أبو بكر عبد الله بن محمد بن عبيد بن سفيان بن أبي الدنيا القرشي الأموي مولاهم البغدادي صاحب التصانيف ...قال بن أبي حاتم كتبت عنه مع أبي وهو صدوق وقال الخطيب أدب غير واحد من أولاد الخلفاء...قلت (الذهبي) حديثه في غاية العلو لابن البخاري بينه وبينه أربعة أنفس "

وهواتف الامام ابراهيم ابن ادهم معلومه وذكرها الائمه في كتبهم واقروها فمن تكون ايها المجهر النكره لتعقب علي مسأله الهواتف بل وتنكر الهواتف واليك الاتي لعلك تستقيظ من نومك العميق وترفع يدك عن الحديث في الدين بغير علم ولا ادب ولا اطلاع

إبراهيم بن ادهم
صحب أبا سفيان الثوري والفضيل بن عياض وحكي عنه الاوزاعي
وكانت وفاته علي ما قيل في اثناء اشتراكه في حمله بحريه ضد البزنطيين فقد روي عنه انه قال للصحابه عشيه موته وهم في عرض البحر يقاتلون البنزنطيين اوتروا لي قوسا فاوتروة فقبض عليه فمات وهو قابض عليه يريد ان يرمي العدو به فهكذا كانت خاتمه سيره هذا الزاهد والمتصوف المجاهد المؤمن ابراهيم بن ادهم

وممن ذكر هواتف الامام ابن ادهم

الإمام الحافظ ابن حجر العسقلاني امير الحديث بلا منازعه ولم يختلف عليه احد في الإصابة في تمييز الصحابة ج2/ص333
"وروينا في أخبار إبراهيم بن أدهم قال إبراهيم بن بشار خادم إبراهيم بن أدهم صحبته بالشام فقلت يا أبا إسحاق أخبرني عن بدء أمرك قال كنت شابا قد حببت إلى الصيد فخرجت يوما فأثرت أرنبا أو ثعلبا فبينا أنا أطرده إذ هتف بي هاتف لا أراه يا إبراهيم ألهذا خلقت أبهذا أمرت ففزعت ووقفت ثم تعوذت وركضت الدابة ففعل ذلك مرارا ثم هتف بي هاتف من قربوس السرج والله ما لهذا خلقت ولا بهذا أمرت قال فنزلت فصادفت راعيا لأبي يرعي الغنم فأخذت جبة الصوف فلبستها ودفعت إليه الفرس وما كان معي وتوجهت إلى مكة.."

فهذا ما ذكرة الحافظ واليك ما ذكره ابن تيميه ممن تستند الي اقوالهم كثيرا

و قد ذكرها ابن تيمية معلقا على الهواتف في مجموع فتاواه (ج8ص52 ) حيث قال :" و هو الذي عليه جمهورالمسلمين أن الله خلقهم لعبادته و هو فعل ما أمروا به و لهذا يوجد المسلمون قديما و حديثا يحتجون بهذه الآية على هذا المعنى حتى في و عظهم و تذكيرهم و حكاياتهم كما فى حكاية إبراهيم بن أدهم ما لهذا خلقت و لا بهذا أمرت"

وعن قولك الغريب بانكار الغيب المقيد

فنذكر لك اولا قول الشيخ ابن تيمية
قال ابن تيمية في مجموع فتاواه (ج 16ص110 ) :"والغيب المقيد ما علمه بعض المخلوقات من الملائكة أو الجن أو الانس وشهدوه فانما هو غيب عمن غاب عنه ليس هو غيبا عمن شهده والناس كلهم قد يغيب عن هذا ما يشهده هذا فيكون غيبا مقيدا أي غيبا عمن غاب عنه من المخلوقين لا عما شهده ليس غيبا مطلقا غاب عن المخلوقين قاطبة.."

ونزيدك من الادله في الهواتف والتي ذكرتها سابقا ولانها ايضا من الادله علي اطلاع الله لبعض عبادة ببعض الغيب بقدرة الله وحده فليس بشئ يستعصي علي قدره الخالق فاتصاف الله بالقدرة المطلقه يجعله شئ مقدورا فلا يمنع شيئا من وقوعه

وتلك الكرامه مما جاء في الحديث القدسي الثابت ا( من شغله ذكري عن مسألتي اعطيته افضل ما اعطي السائلين)
اخرجه الترمذي 1916 عن ابي سعيد

الادله من صريح الكتاب الحكيم

قال تعالى: {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا * فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا * قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا * قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا * قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا *قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا [سورة مريم من 16 حتى 21 ]
فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا (23) فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا (24) وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا (25)
فاتضح من هذه الآيات مما يفيد ما نحن في صدده عدة دلالات
1 - يمكن للولي أن يرى الملائكة
2 - يمكن للولي ن يسمع كلام الملائكة وان تكلمه الملائكه
3 - يمكن للولي أن يطلعه الله على بعض غيبه
ففي هذه الآيات بشارة من الله أن الله سيرزقها غلاماً، وأنه سيجعله آية من الله ومعجزة للناس
. 4 - جواز خرق العادات للأولياء

ومن المعلوم ان ام سيدنا عيسي عليه السلام لم تكن نبي او رسول!!!

وَأَوْحَيْنَا إِلَى أُمِّ مُوسَى أَنْ أَرْضِعِيهِ فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي إِنَّا رَادُّوهُ إِلَيْكِ وَجَاعِلُوهُ مِنَ الْمُرْسَلِينَ] --سورة القصص آية 7--

فأخبر تعالى أم سيدنا موسى عليه السلام عن طريق الإلهام أنه سيرد ابنها إليها وسيجعله من المرسلين
وأم سيدنا موسى ليست نبي ولا رسول لاستحالة النبوة والرسالة على النساء كما هو معروف في عقيدة أهل السنة والجماعة واوحي الله اليه واعلمها بعض من الغيب بقدرته وحكمته

ونقول لك ايها المدلس اتقي الله فلا احد ينكر ان مفاتيح الغيب المطلق لله وحده والله يهب ما يشاء منها لمن يشاء من عباده اما الاحاطه المطلقه بالغيب فهي من خصائص الالوهيه وحدها

ونزيدك من الاثار والاحاديث الوارده.

أخرج الحاكم في " المستدرك " 3 ص 203 بسند صححه
إخبار عبد الله بن عمرو الأنصاري الصحابي ابنه جابر بشهادته يوم أحد، وإنه أول قتيل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله فكان كما أخبر بة

أخرج البيهقي
عن عبد الله بن عبيد الله الأنصاري قال: كنت فيمن دفن ثابت بن قيس وكان قتل باليمامة فسمعناه حين أدخلناه القبر يقول: محمد رسول الله، أبو بكر الصديق، عمر الشهيد، عثمان البر الرحيم. فنظرنا إليه فإذا هو ميت.
ذكره القاضي في " الشفاء " في فصل إحياء الموتى وكلامهم. ومن المعلوم أن موقعة اليمامة كانت في ربيع الأول سنة اثنتي عشر هجرية في خلافة أبي بكر)
وهنا كرامة كشف اخبار الميت وهو يدفن عن شهادة عمر في أيام خلافة أبي بكر.
اليس هذا من علم الغيب؟؟؟

ذكر احمد في مستنده 1 ص 48 و 51 والطبري في رياضه 2 ص 72
(اخبار عمر عن موته بسبب رؤيه راها وما كان بن رؤياه وبين طعنه الا جمعه)

وفي الرياض للطبري 2 ص 75
عن كعب الأحبار إنه قال لعمر. يا أمير المؤمنين اعهد بأنك ميت إلى ثلاثة أيام فلما قضى ثلاثة أيام طعنه أبو لؤلؤة فدخل عليه الناس ودخل كعب في جملتهم فقال: القول ما قال كعب

فاعلمهم الله ببعض الغيب بقدرته وكما قلنا فالغيب المطلق من خصاص الالوهيه وحدها

ونزيدك فيما غفل عنه عقلك وما لبسه عليك حقدك علي الشيخ الجفري وحسدك له للرد علي قولك انها لم تثبت لنبي فضلا عن ولي

ما قاله ابن تيمية في كتابه النبوات (ج1 ص 218) :"والقول الثاني وهو القول الصحيح أن آيات الأولياء هي من جملة آيات الانبياء فإنها مستلزمة لنبوتهم ولصدق الخبر بنبوتهم فإنه لولا ذلك لما كان هؤلاء أولياء ولم تكن لهم كرامات)

جاء يوما شاب نصراني في صورة مسلم إلى أبي القاسم الجنيد الخزاز فقال: له: يا أبا القاسم ما معنى قول النبي صلى الله عليه وآله، اتقوا فراسة المؤمن فإنه ينظر بنور الله؟
فأطرق الجنيد ثم رفع رأسه إليه وقال: أسلم فقد آن لك أن تسلم قال: فأسلم الغلام. تاريخ ابن كثير 11 ص 114
فكيف علم بعدم اسلامه؟؟ وان هذا الوقت المحدد والاوان لان يسلم وهذا من علم الغيب ولكن هذا من قدره الله تعالي المطلقه ان يعطي ما يشاء لمن يشاء

ولا يوجد من انكر الكرامات ومنها قدره الله في ان يهب ما يشاء لمن يشاء من عباده من الغيب المقيد لان الغيب المطلق من خصائص الالوهيه وحدها.

يقول الامام الطحاوي (نؤمن بما جاء من كرامات وصح عن الثقات من روايتهم) شرح العقيدة الطحاوية لابني ابي العز الحنفي ص 494 طبعه الكتب الاسلامي

يقول العلامة ابن عابدين(قلت بل ذكروا في كتب العقائد ان من جملة كرامات الاولياء الاطلاع علي بعض المغيبات) رد الحتار علي الدر المختار المسمي بحاشية ابن عابدين الجزء الثالث ص 29

ولا يوجد ايها المجهري المدلس من انكر الكرامات من اهل الحديث والعقيده ووقوعها علي الاطلاق ومنها الاطلاع علي بعض المغيبات
راجع الامام النووي في كتاب البستان
وراجع الامام الذهبي في الميزان
وللامام الحافظ ابن حجر في الاصابه واللسان
والاستيعاب لابن عبدالبر
وللعلامة الامام السبكي طبقات الشافيعة ج2 من ص314 وما بعدها
ولابن ابي الدنيا الهواتف

فاين ما ادعيته ايها المدلس علي الشيخ الحبيب علي الجفري
وهل اتي بمفرد الهواتف والكرامات من عنده؟؟ فقد ذكر كل ما كذبته انت بجهلك من صريح الكتاب وصحيح السنه واجماع العلماء وفي امهات الكتب

بل تعود وتدلس وكما ذكرنا الادله سلفا علي كذب مقولتك في هاتف الامام الشاذلي نوردها هنا ايضا لعلك تفيق مما انت فيه وتكف لسانك عن قذف الدعاه المخلصين لاسباب شخصيه فتدلس وتزور في الدين فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
فانت تقول
(فمن المعلوم لدى من له أدنى معرفة في الشرع أن الخبر من السماء له واسطة من اثنتين ليس لهما ثالث إما أن يكلمه الله تعالى تكليما ، كما كلم موسى عليه الصلاة والسلام ، أو أن يرسل إليه ملكاً كما أرسل للأنبياء عليهم الصلاة والسلام ملكاً )
وعليه أقول وباختصار أنه قد أجمعت الأمة على أنه لا نبي بعد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وقد قال صلى الله عليه وسلم: (( لا نبي بعدي )). متفق عليه ، والنبي في اللغة والشرع من يأتيه الخبر من السماء ، ومن قال بعد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بأن الخبر يأتيه من السماء فهو كافر بالله العظيم ، كذلك من صدقه فهو كافر أيضاً لأنه حكم معلوم من الدين بالضرورة) انتهي

فها انت ايها المجهري تقول ما لم يقله الشيخ الجفري
فيدلس المجهري ويحرف الكلام واوصله الي حد تلقي الوحي بالنبوة وبالتالي الي الكفر الذي يرمي اليه موقع المجهر!!!
ونرجع ونقول
والله لقد سئمنا ايها المجهر تتبع كذبك وتدليسك علي اهل السنة والجماعة وتحريفك الكلم ونترك الحكم لكل عاقل فيما ورد وسيرد من الادلة مما انكرة المجهر بضحاله علمة وسؤ نيتة وحبة للتكفير والتفسيق والله المستعان
فايصالك ايها المجهر الهاتف الي وحي بالنبوة انما يدل علي سؤ نيتك وتدليسك وتبديل الكلم لتملك حجة تكفير الشيخ الجفري حفظوة الله منكم ومن تدليسكم!!!
ومن قال ان هذا الهاتف خبر ياتي من السماء او وحي يوحي بالنبوة الي الصديقين والصالحين والاولياء ؟
فالاختلاف واضح بين الهاتف من الملائكة والجان والارواح الطيبة الصالحه
وبين ما تدخله في الاقوال بالقوة لتدلس علي المستمع والقارئ من الوحي بالنبوة والخبر الذي ينزل من السماء بامر الهي للانبياء فالفرق واضح ايها المجهر رد الله لك بصرك وفهمك
فالملف الصوتي موجود وسمعه الجميع فاين قال الجفري ان ابن ادهم كلم الله؟
واين قال انه وحي يوحي للانبياء؟؟
ونورد بعض الادله الاخري في الهواتف كنا قد ردننا بها عليك في شبهتك هاتف الامام الشاذلي
فنوردها لك مع ما وردنا لعلها تكون نورا لك للحق
فقد ذكرنا لك احدث سيدتنا مريم وام سيدنا موسي عليه السلام ونزيدك من كتاب الله ايضا عن كلام الملائكه للصديقين والاولياء وعن الهواتف من الملائكه والجان والانفس الطيبه الطاهره.

قال ابن كثير في تفسير الآية : " وقوله تعالى ( تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ ) قال مجاهد والسدي وزيد بن أسلم : يعني عند الموت
تفسير ابن كثر الجزء الرابع 107 " ) .
وقال في تفسير سورة النحل : " ثم أخبر تعالى عن حالهم عند الاحتضار أنهم طيبون أي مخلصون من الشرك والدنس وكل سوء وأن الملائكة تسلم عليهم وتبشرهم بالجنة كقوله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ )
تفسير ابن كثير الجزء2 ص 589

ونزيدك من الاحاديث بعون الله ومددة
روى ابو نعيم في الحلية باسناد حسن عن مالك بن دينار ، قَالَ
: ((سُمِعَ صَوْتٌ بِجَبَلِ تُبَالَةَ لَيْلًا وَهُوَ: يَقُولُ : " ِيَبْكِ عَلَى الْإِسْلَامِ مَنْ كَانَ بَاكِيًا ** فَقَدْ أَوْشَكُوا هَلْكَى وَمَا قَدُمَ الْعَهْدُ
وَأَدْبَرَتِ الدُّنْيَا وَأَدْبَرَ خَيْرُهَا **وَقَدْ مَلَّهَا مَنْ كَانَ يُوقِنُ بِالْوَعْدِ
قَالَ : فَنَظَرَ فَلَمْ يَرَ شَيْئًا )).
صوت من هذا الذي اتي من الجبل؟
هل هو ملك ام ماذا؟
ولماذا لم يراه وماذا نفهم من قوله ( فنظر فلم ير شيئا) هل هو بشر مثلا وهل نتوقع ان يكون بشر؟
نترك الحكم للعقلاء

عن عائشة تقول :لما أرادوا غسل النبي صلى الله عليه وسلم قالوا والله ما ندري أنجرد رسول الله صلى الله عليه وسلم من ثيابه كما نجرد موتانا أم نغسله وعليه ثيابه فلما اختلفوا ألقى الله عليهم النوم حتى ما منهم رجل إلا وذقنه في صدره ثم كلمهم مكلم من ناحية البيت لا يدرون من هو أن اغسلوا النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثيابه فقاموا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فغسلوه وعليه قميصه يصبون الماء فوق القميص ويدلكونهبالقميص دون أيديهم وكانت عائشة تقول لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما غسله إلا نساؤه)).
رواه أبو داوود كتاب الجنائز
من هو المنادي؟ ولمذا لا يدرون ما هو؟
واذا كان صحابي فلماذا لم تذكر سيدتنا عائشة اسمة او احد من الصحابة
الا يكفيك هذا

نزيدك من كلام العلماء ايضا
ما رواه مسلم في صحيحه
عن مطرف قال : قال لي عمران بحصين : أحدثك حديثا عسى اللهأن ينفعك به إن رسول الله (ص) جمع بين حجة وعمرة ، ثم لم ينه عنه حتى مات، ولم ينزل فيه قرآن يحرمه ،وقد كان يسلم علي حتىاكتويتفتركت ثم ترك الكي فعاد
صحيح مسلم الجزء 2 ص899
قال النووي في شرح كلام عمران : " معنى الحديث أنعمران بن حصين (رض) كانت به بواسير فكان يصبر على ألمها ،وكانت الملائكة تسلم عليه فاكتوى فانقطع سلامهم عليهثم ترك الكي فعاد سلامهم علية) شرح النووي على صحيح مسلمج 8 ص 206
وقال الامام القرطبي في شرح مختصرة لصحيح مسلم
المسمي (بالفهم لما اشكل من تلخيص مسلم) حديث رقم 1098(يعني ان الملائكة كانت تسلم عليه اكراما له واحتراما الي ان اكتوي فتركت السلام عليه, ففيه اثبات كرامة الاولياء) انتهي

أخرج الترمذي في تاريخه، وأبو نعيم، والبيهقي في دلائل النبوةعن غزالة قالت: (( كان عمران بن حُصين يأمرنا أن نكنس الدار ونسمع ( السلام عليكم )، ( السلام عليكم ) ولا نرى أحدا ))، قال الترمذي:هذا تسليم الملائكة
فهل هنا كلمه الله او انزل الله عليه الوحي الذي يوحي للانبياء؟؟
روى الحافظ المنذري في الترغيب والترهيب بإسناد حسن: عن عبدالله (( بن عباس:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث أبا موسى على سرية في البحر فبينما هم كذلك قد رفعوا الشراع في ليلة مظلمة إذا هاتف فوقهم يهتف يا أهل السفينة قفوا أخبركم بقضاء قضاه الله على نفسه فقال أبو موسى أخبرنا إن كنت مخبرا قال إن الله تبارك وتعالى قضى على نفسه أنه من أعطش نفسه له في يوم صائف سقاه الله يوم العطش ))
من هذا الهاتف؟!
هل هو ملك؟! أم سمكة؟!!!!! أم ماذا؟!
ومن هذا الهاتف الذي يُكلِّمهم وهم في البحر في الليل المظلم؟
! ومن هذا الهاتف الذي يُخبر عن الله تعالى؟!

قال أبو بكر بن العربي أحد أئمة المالكيَّة في كتاب ( قانون التأويل ): ......
(( ورؤية الأنبياء والملائكة وسماع كلامهم ممكن للمؤمن كرامة وللكافر عقوبة. انتهى)

فقد قال الحافظ ابن حجر العسقلاني رحمه في كتبه( غبطة النَّاظر في ترجمة الشيخ عبد القادر )وهو يتكلم عن نشأت الجيلاني ورحلته للعلم والطلب ص 7 و8 ما نصه:-( وقال أبو السعود الحر: سمعت الشيخ عبد القادر – أي الجيلان – يقول: أقمت في أصحاب العراق وخرابه مُجرَّداً سائحاً لا أعرف الخلق ولا يعرفوني، ويأتيني طوائف من رجال الغيب ومن الجن أُعلِّمهم الطريق إلى الله تعالى ) انتهي

الامام ابن حجر رحمة الله (في حديثة عن ليله القدر في فتح الباري " واختلفوا هل لها علامة تظهر لمن وفقت له ام لا :- فقيل يري كل شئ ساجدا الانوار في كل مكان ساطعه حتي في المواضع المظلمة: وقيل : يسمع خطابا اغو سلاما من الملائكة) فتح الباري ليله القدر
واليك ما قلناه سلفا ايها المجهر المدلس وكنت اتوسم فيك خيرا ولكني اكتشفت ان حقدك علي الشيخ الجفري جعلك تنفي حقائق دينيه ثابته من صريح نصوص الكتاب الحكيم وصحيح السنه هداك الله

يروي الإمام إبن الجوزي في كتاب مناقب الإمام أحمد بن حنبل (ص 454 ) :
"
قال:حدثني أبو بكر بن مكارم بن أبي يعلى الحربي وكان شيخا صالحا قال: كان قد جاء في بعض السنين مطر كثير جدا قبل دخول رمضان بأيام فنمت ليلة في رمضان فأريت في منامي كأني قد جئت على عادتي إلى قبر الإمام أحمد بن حنبل أزوره فرأيت قبره قد التصق بالأرض حتى بقي بينه وبين الأرض مقدار ساف أو سافين فقلت: إنما تم هذا على قبر الإمام أحمد بن كثرة الغيث فسمعته من القبر وهو يقول: لا بل هذا من هيبة الحق عز وجل لأنه عز وجل قد زارني ، فسألته عن سر زيارته إياي في كل عام فقال عز وجل: يا أحمد! لأنك نصرت كلامي فهو ينشر ويتلى في المحاريب . فأقبلت على لحده اقبله ثم قلت: يا سيدي ما السر في إنه لا يقبل قبر إلا قبرك؟ فقال لي: يا بني ليس هذا كرامة لي، ولكن هذا كرامة لرسول الله صلى الله عليه وسلم لأن معي شعرات من شعره صلى الله عليه وسلم ألا ومن يحبني يزورني في شهر رمضان قال ذلك مرتين".
و للمعلومية فإن هذا الكتاب تم طبعه على نفقة الملك خالد بن عبدالعزيز و تم تحقيقه من قبل الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية

ابن القيم يقول في كتابه الفوائد ص405 ما نصّ
((
كان لبّانٌ يشوب الماء باللبن ، فجاء سيل فذهب بالغنم فجعل يبكي فهتف به هاتف : اجتمعت تلك القطرات فصارت سيلاً ولسان الجزاء يناديه : يداك أوكتا وفوك نفخ )) اهـ كلامه

يقول الإمام ابن الجوزي
رحمه الله في كتابه صيد الخاطر ص53 طبعة نزار مصطفى ما نصّه:
((قال بعض المتزهدين : قيل لي يومًا : كل من هذا اللبن ، فقلت : هذا يضرّني ، ثم وقفت بعد مدة عند الكَعْبة ، فقلت : اللهم إنك تعلم أني ما أشركت بك طرفة عين ، فهتَفَ بي هاتف : ولا يوم اللبن) انتهي

هل تعرف ماذا فعلت ايها المجهري لقد كفرت صحابه رسول الله صلي الله عليه وسلم وكفرت جل علماء الامة الاسلاميه هل تعلم انك وقعت في المحظور وخضت فيما ليس لك به علم هداك الله الي الحق

ونقول لك ثانيا لا نري في الوجود كله احمق من رجل عرف شيئا وغابت عنه اشياء ثم يجلس في مجلس الحاكم بامرة يوزع مراسيم الزندقه والتبديع والاكفار والشرك..متخذا من جهله حجا علي علم الناس يجعل الجنه اقطاعا خاصا به وبمن معه..فما تفعلوة انما يدل علي سطحيه وسذاجه ليس بينها وبين الاحتياط العلمي ولا الخط الاخلاقي اي نسب..فاعمي الله عقولكم وقلوبكم وابصاركم

والله أسال ان يجعل هذا العمل خالصا لوجهه الكريم ومتقبلا وان يجعله في ميزان حسناتي
وان يجعله نورا لمن اضله المجهري بكلامة المعسول فدس السم في العسل
والله اسال ان يجمعنا بحضرة المصطفي صلي الله عليه وسلم واوليائه الصالحين في مستقر رحمته فهو وحده المسئول والقبول لديه مامول

كتبه وجمعة افقر عباد الله
علي مقلد
السلفي الصوفي الاشعري
خادم اهل السنة والجماعه
ما حييت
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Nessun commento: